عمرو دياب يحي أغنية “قمرين” بحضور ابنيه عبدالله و كنزي…

عمرو دياب يحي أغنية "قمرين" بحضور ابنيه عبدالله و كنزي...

أعاد الفنان المصري عمرو دياب، احياء اغنيته القديمة “قمرين” بحضور ابنيه التوأم عبد الله و كنزي الذي أهداهما الاغنية فور ولادتهما….

و تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو ظهر خلاله الهضبة علي المسرح أثناء احياؤه حفل غنائي باستاد دبي الرياضي في دولة الامارات المتحدة، و برفقته ابنيه التوأم عبد الله و كنزي الذين رقصوا معه علي انغام أغنية “قمرين” ثم نزلوا عن المسرح.

و عادت كنزي برفقة شقيقها عبد الله للصعود إلى المسرح برفقة ابنة خالتهم تمارا و بعض الأصدقاء لالتقاط السيلفي مع عمرو دياب الذي تولى التصوير بنفسه، رغم تقديمه في نفس الوقت لإحدى أغانيه لجمهور الحفل.

و تفاعل محبي النجم المصري مع المقطع بشكل كبير و تسائلوا عن عدم ظهور شقيقتهم جنا علي المسرح و هل كانت متواجدة في الحمل أم لا.

يذكر ان عمرو دياب من مواليد 11 أكتوبر 1961، وهو مغن مصري، ويعد واحد من أشهر المطربين في الوطن العربي..

ولد عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب في محافظة ومدينة بورسعيد وعائلته من منيا القمح سنهوت محافظة الشرقية ووالدته من مدينة بور سعيد المصرية.

عمل والده عبد الباسط دياب، لدى شركة قناة السويس كَرئيس للإنشاءات البحرية وبناء السفن، وكان ذو صوتٍ جميل مما جعله يشجع ابنه على الغناء.

اصطحب معه عمرو عندما بلغ السادسة من عمره إلى مهرجان في بورسعيد 23 يوليو 1967، وزار هُناك محطة الإذاعة المحلية، فكان أول ظهور إذاعي له حيثُ غنى النشيد الوطني المصري (بلادي بلادي). أعجب بصوته محافظ بورسعيد مما جعله يهديه قيثارة.

ولكن بعد نشوب حرب 1967 قامت السلطات المصرية بِجلاء سُكان محافظات القناة، واضطرت عائلة عمرو دياب إلى العودة الى مسقط راسه قرية سنهوت مركز منيا القمح بِمُحافظة الشرقية واستقرت هناك .

حصل على درجة البكالريوس في تخصص الموسيقى العربية من أكاديمية الفنون عام 1983، وبدأ حياته الغنائية في نفس العام .

تزوج عمرو دياب من شيرين رضا وأنجب منها طفلة تُدعى “نور”. ثم انفصلا وتزوج بأُخرى سعودية هي “زينة محمد عاشور” وأنجب مِنها توأم هُما عبد الله وكنزى وآخر بناته جنى التي رُزق بِها في النصف الثاني من عام 2002.

حققت ألبوماته مبيعات هائلة وتُرجمت كثيراً من أغانيه إلى عدد من اللغات أهمها الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية،و اليونانية والفرنسيه، وتميز عمرو دياب بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه وابتكار أنواع مختلفة من الأغاني عبر تاريخه.

حصل على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، مِنها ورلد ميوزك أورد 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط أعوام 1998 و2002 و2007 و 2014. ومن الجدير ذكره أن العُمر الفني للفنان عمرو دياب يزيد عن 30 عاماً منذ ظهور أول ألبوم له “يا طريق” عام 1983.

يذكر أن عمرو دياب يعد الأكثر تصدراً للقوائم العالمية بألبوماته التي تُرجمت العديد من أغانيها إلى عدة لغات، وتصدرت خمسة من ألبوماته قائمة أفضل عشر أغانٍ في تصنيف بيلبورد العالمية، كما حصل الهضبة على جوائز عالمية عديدة خلال مشواره الفني، ويعد عمرو دياب هو أول مطرب عربي يدخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية حيث سُجل كأول مطرب عربي يحصل على أكبر عدد من جوائز الموسيقى العالمية لأكثر مبيعات في الشرق الأوسط.

وقدم عمرو دياب طوال مشواره الفني ثلاثة أفلام فقط بدأها بـ”العفاريت” مع الفنانة الراحلة مديحة كامل في ثمانينيات القرن الماضي، ثم بعده فيلم “آيس كريم في جليم” مع سيمون وأشرف عبد الباقي، وآخر أعماله كان “ضحك ولعب وجد وحب” مع الفنان اعالمي عمر الشريف ويسرا.

 

 

 

https://www.instagram.com/p/CKYFtaQhqjd/

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.