يسرا تبهر الجميع بإطلالتها في حفل الأوسكار…

يسرا تبهر الجميع بإطلالتها في حفل الأوسكار...

تمكنت الفنانة المصرية يسرا من خطف الانظار اليها خلال افتتاح حفل توزيع جوائز الأوسكار الذي أقيم في لوس أنجلوس في الولايات المتحدة الأميركية…

و شاركت النجمة المصرية متابعيها عبر حسابها الشخصي علي تطبيق الصور الشهير “انستغرام”، صورة من الحفل ظهرت خلالها باطلالة مميزة و ناعمة عبارة عن فستان ماكس باللونين الأبيض و الذهبي و تميز بقصة الكم الطويلة بطول الفستان.

و لاقت اطلالة النجمة المصرية تفاعلا كبيرا بين متابعيها الذين أعلنوا اعجابهم بجمالها و اناقتها مؤكدين انها الاطلالة الأجمل من بين الحضور.

و يسرا من مواليد 10 مارس 1951، وهي ممثلة مصرية، قدمت عددا كبير من الأعمال في السينما المصرية والدراما التلفزيونية، وهي سفيرة نوايا حسنة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

ولدت يسرا في القاهرة وأسمها الحقيقي سيفين محمد حافظ نسيم، عرفت بين ذويها باسم «يسرا»، وعمها هو ضابط المخابرات العامة المصرية السابق وعضو تنظيم الضباط الأحرار المصريين محمد نسيم.

وهي حاصلة علي «شهادة جي سي إي»، وهي متزوجة من المهندس «خالد سليم» الأخ الأكبر للممثل هشام سليم، وابن لاعبالنادي الأهلي المصري صالح سليم.

بدأت حياتها الفنية عام 1973 وفور ظهورها في عدة أعمال تمكنت من الوصول إلي السينما، لتحقق نجاحا باهرا خاصة في أعمالها التي قدمت مع الفنان المصري عادل أمام، والتي أكدت انه أثر كثيرا في حياتها الفنية.

وبخلاف الأفلام والمسلسلات والمسرحيات؛ قدمت يسرا عددا من الأغاني، أشهرها أغنية 3 دقاتمع المطرب محمد أبوالعينين، الشهير بـ”أبو، والتي حققت نجاحا كبيرا وتخططت 90 مليون مشاهدة خلال شهرين فقط من إطلاقها خلال فعاليات الدورة الأولى من مهرجان “الجونة السينمائي”.

حصلت يسرا علي مايزيد عن 50 جائزة وعشرات شهادات التقدير. وتجدر الأشارة انها شاركت كعضو لجنة تحكيم في أكثر من مهرجان سينمائي كنوع من التقدير والتكريم له، وتعد واحدة من أهم نجمات الوطن العربي.

كما حصلت مؤخرا على تقدير تاريخي، إذ أطلق اسمها على شارع في مدينة الغردقة على ساحل البحر الأحمر، على هامش مهرجان الجونة السينمائي في دورته الثانية، تقديرا لتاريخها الفني الحافل وعطاءاتها للفن في مصر

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.