هكذا يمكنك تلميع قطع الفضة في منزلك…

تعد الفضة من أكثر انواع الاكسسوارات التي تحرص علي اقتناءها جميع السيدات بالإضافة لأنها المعدن المفضل خاصة في الهدايا…

لذا لا يوجد منزل إلا ويوجد به الكثير من قطع الفضية منها الاكسسوار الحريمي والميداليات ودبابيس البدل الرجالي ومنها أيضا قطع الشمعدان وأطباق التقديم وغيرها.

وبالرغم من انتشار القطع الفضية في جميع المنازل، إلا ان طرق تلميعها ليست معروفة للكثيرين، ولهذا الغرض نقدم لكم في السطور التالية بعض الطرق البسيطة التي يمكنك تطبيقها في منزلك، وهي كالتالي:

1. رقائق الألمونيوم:

ويتم وضع رقائق الألمونيوم في وعاء عميق مع الحرص علي وضع الجانب اللامع إلي أعلي، و إضافة القليل من صودا الخبز ونثر قطع الفضة علي رقائق الألمونيوم.

يتم وضع الماء المغلي علي الفضة، وسيتم فوران صودا الخبر بسبب التفاعل مما يساهم في تلميع قطع الفضة،وإذا كانت القطع متسخة جدا فيفضل تكرار العملية عدة مرات لحين الحصول علي التلميع المطلوب.

2. الكاتشب

وفي هذه الطريقة يتم وضع مقدار كافي من الكاتشب في وعاء عميق ويتم غمس قطع الفضة في الكاتشب لمدة 15 دقيقة، وبعد انتهاء الوقت يتم شطف قطع الفضة وتجفيفها جيدا بقطعة قماش جافة.

3. صابون الليمون

يمكن تلميع قطع الفضة من خلال فركها جيدا بصابون الليمون غير المعطر ثم شطفها وتجفيفها جيدا بقطعة قماش جافة وتكرر العملية لحين الوصول للشكل المطلوب او التخلص من جميع الأوساخ، كما يمكن استخدام الليمون أو الخل كبديل للصابون.

4. اقراص تنظيف أطقم الأسنان

يمكن استخدام أقراص تنظيف أطقم الاسنان من خلال نقع الفضة في كمية مناسبة من الماء واضافة قرص واحد لها وتركها لمدو عشر دقائق ثم غسلها بالماء الدافيء وتجفيفها جيدا بمنشفة جافة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.