نصائح للوقاية من أشعة الشمس خلال فصل الصيف…

مع دخول فصل الصيف و ارتفاع درجات الحرارة، ينصح الخبراء باتباع عدة نصائح للوقاية من أشعة الشمس…

حيث يؤدي التعرض المباشر لأشعة الشمس للإصابة بمضاعفات خطيرة منها ضربات الشمس و حروق الجلد و بعض الأمراض الجلدية الأخري.

وفي هذا الصدد، يقدم موقع “في كوول” البريطاني عدة نصائح للوقاية من أشعة الشمس الحارقة يقدمها خبراء أمراض الجلدية، وهي كالتالي:

1. استخدام واقي الشمس بانتظام

ينصح خبراء الجلدية بعدم التعرض لشعة الشمس من دون استخدام كريم واقي من الشمس لأنه يمنع امتصاص البشرة للاشعة الضارة مثل الاشعة فوق البنفسجية.

ولتحقيق هذا الغرض ينصح الخبراء باختيار كريم يحتوي علي 5% أو أكثر من أكسيد الزنك لأنه يحمي الجلد كما يمنع حدوث حب الشباب او تهيج واحمرار الجلد.

2. الحرص علي ارتداء القبعات والنظارات

ينصح الخبراء بارتداء القبعات والنظارات باستمرار وعدم التعرض لشعة الشمس من دونها مطلقا خاصة للأطفال لأنها تحمي الراس والأذنين والعينين، كما ينصح بعدم الوقوف في الأماكن المعرضة لأشعة الشمس المباشرة والحرص علي استخدام المظلة أو الاستظلال بالمباني والشجر إذا لزم الأمر.

3. استخدام المواد المانعة لامتصاص أشعة الشمس أثناء غسل الملابس

ينصح خبراء الجلدية باستخدام مساحيق الغسيل التي تحتوي علي بلورات مجهرية أثناء غسل الملابس، حيث تساهم هذه المادة في منع الاشعة الضارة من التغلغل داخل الملابس والوصول إلي البشرة.

4. اختيار الملابس الطويلة وتجنب الملابس المكشوفة نهائيا

يفضل الخبراء البعد عن ارتداء الملابس المكشوفة خلال الخروج في الشمس، لأن أشعة الشمس تكون مسلطة بشكل مباشر علي الجلد مما يزيد من تأثيرها علي البشرة، لذا يفضل ارتداء الملابس الطويلة وذات الاكمام الطويلة والأحذية المقفولة والقفازات أيضا.

5. اختيار الملابس ذات الالوان الداكنة

علي عكس ما هو معروف، ينصح خبراء الجلدية باختيار الملابس ذات الالوان الداكنة والبعد عن الألوان الفاتجة قدر المستطاع وذلك لأنها تساهم في حماية الجلد بشكل أفضل من الالوان الفاتحة.

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.