نصائح لاختيار الحذاء المثالي للعروس في ليلة الزفاف..

تحرص العروس علي ارتداء حذاء كلاسيكي أنيق في ليلة زفافها، للظهور بإطلالة لافتة..

إلا ان الحذاء الأنيق قد يكون غير مريحا مما يسبب آلاما في القدم ويشعر العروس بعدم الراحة في هذه الليلة.

لذا تقدم خبيرة الأحذية الألمانية كلاوديا شولتس، بعض النصائح للعروس لاختيار الحذاء الأنيق والمريح في آن واحد ليلة زفافها، وهي كالتالي:

1. تنصح شولتس، بـ”عدم شراء حذاء الزفاف في الصباح، وإنما في فترة ما بعد الظهيرة أو في المساء، إذ تكون الأقدام أقل سُمكاً في الصباح، وتنتفخ على مدار اليوم.

لذا، في حال شراء حذاء ذي كعب عال، أو صندل ذي سيور صباحا، فإنه سيكون ضيقاً بعض الشيء في المساء، ومن ثم يسبب ألما للأقدام”.

2. لتجنب ظهور البثور في الأقدام، تنصح الخبيرة الألمانية بأن تكون هناك مسافة تُقدر بنصف إبهام بين مقدمة الحذاء وأصابع القدم، مشيرة إلى أن هذا هو مدى الحركة الذي يحتاجه الإنسان أثناء السير.

3. تنصح شولتس العروس أيضا، وبحسب ما جاء على واحدة من صفحات “فايسبوك” المتخصصة في أمور الزفاف، بـ “ألا تنتعل الحذاء للمرة الأولى في ليلة زفافها، وإنما عليها أن تجربه قبلها جيداً، كي تتأقلم القدم عليه”.

وعن كيفية القيام بذلك، تقول شولتس:”ينبغي على العروس أن تنتعل الحذاء مسبقاً، وتفعل به كل ما ستفعله في ليلة زفافها، كأن تسير به لمسافة قصيرة وترقص به، كما يفضل أن تسير به على نوعيات مختلفة من الأرضيات”.

4. وبالنسبة للعروس التي ستضع حذاء الزفاف من دون جوارب، فتنصحها شولتس بأن “تُدلل قدميها بواسطة مستحضرات العناية الخاصة بالأقدام، كالبودرة أو الإسبراي، إذ أن هذه المستحضرات تمنع حدوث احتكاك داخل الحذاء، ومن ثم تحول دون ظهور تورمات أوبثور، فضلاً عن أنها تمنح القدم بريقاً رائعاً”.

5. للتغلب على المواقف المحرجة التي قد تطرأ أثناء ليلة الزفاف، تنصح خبيرة الأحذية الألمانية العروس باصطحاب “طقم طوارئ” ليكون في متناول يدها، في حال حدوث أي شيء عارض “وينبغي أن يشتمل على لاصقات للبثور، ونعل تبطين من الجل لوضعه في الحذاء عند الشعور بحرقة في القدم، وفي أيام الصيف الحارة ينبغي ألا يخلو طقم الطوارئ من إسبراي تبريد لتصريف السخونة من القدمين”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.