فيديو | في الـ 13 من العمر .. تستغل “السناب شات” و”اليوتيوب” لشرح دروس الرياضيات!

لم يقف عمرها الصغير عائقا بينها وبين اظهار موهبتها في الشرح والتدريس، حيث حولت فتاة سعودية فكرة أختها الكبرى إلى واقع بإطلاقها لمبادرة “الرياضيات_نتعملها_نحبها”، ونشرها لمقاطع فيديو تشرح فيها ما استصعب على الفهم من الرياضيات لأبناء جيلها من السعوديين وغيرهم.

فسرت “منى المواش” التي تدرس بالصف الثاني المتوسط لـصحيفة “هافينغتون بوست عربي” سبب اختيارها لشرح الرياضيات فقالت “شعرت بأن مادة الرياضيات مظلومة”، وتضيف سبباً آخر: “وجدت نفسي متميزة في هذه المادة، وشغفي بها بدأ منذ كنت في الصفوف الابتدائية؛ فأحببت أن أشارك زميلاتي التميز، وأساعدهن فيما استعصى على فهمهن”.

أما فكرتها النبيلة هذه فقد بدأت قبل عام تقريبا، ولاقت تفاعلا من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي، وكذلك بين طلاب وطالبات الصفوف التي تشرح لهم منى، حيث تعدى عدد متابعي صفحتها على سناب شات 4000 متابع، وعلى يوتيوب أكثر من 5000 متابع، وبمجموع مشاهدات للفيديوهات التعليمية تخطى حاجز 300 ألف مشاهدة على اليوتيوب، برغم حداثة الفكرة.

هذه الفتاة المتميزة حصلت على المركز الأول على مدرستها العام الماضي، ولا تستغرق في المذاكرة أكثر من 3 ساعات، في بعض الأحيان تكتفي بساعتين فقط؛ حتى تجد لنفسها متسعا من اليوم لممارسة أنشطة أخرى، خاصة الرسم الذي تحبه.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.