عمرو أديب يداعب عمرو دياب بطرافة.. شاهدوا رد فعل الأخير

0

داعب الإعلامي المصري عمرو أديب، مواطنه الفنان عمرو دياب، بطرافة شديدة، خلال توقيعه على اتفاقية لإقامة عدة حفلات بالمملكة السعودية خلال العامين الحالي والمقبل…

وخلال صعود عمرو دياب، إلي المنصة برفقة المستشار تركي آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، لإتمام الاتفاقية، فوجيء بعمرو أديب وهو يقول للجمهور “عمرو دياب طبعاً مش ناقص حفلات.. الحفلات زيادة، ولا ناقص صحة.. الصحة زيادة، ولا ناقص فلوس .. الفلوس زيادة”…

وأثارت كلمة أديب تفاعلا كبيرا بين الحضور الذين صفقوا له إلا ان عمرو دياب رد عليه قائلا “يا عم ارحمنا بقى”.

يذكر ان هذه الاتفاقية ضمن عدة اتفاقيات حرص عليها المستشار تركي آل الشيخ مع عدد من النجوم وشركات الانتاج المصرية لإقامة عدة حفلات غنائية وعروض مسرحية وأفلام سينمائية في المملكة.

يذكر ان عمرو دياب من مواليد 11 أكتوبر 1961، وهو مغن مصري، ويعد واحد من أشهر المطربين في الوطن العربي..

ولد عمرو عبد الباسط عبد العزيز دياب في محافظة ومدينة بورسعيد وعائلته من منيا القمح سنهوت محافظة الشرقية ووالدته من مدينة بور سعيد المصرية.

عمل والده عبد الباسط دياب،لدى شركة قناة السويس كَرئيس للإنشاءات البحرية وبناء السفن، وكان ذو صوتٍ جميل مما جعله يشجع ابنه على الغناء.

اصطحب معه عمرو عندما بلغ السادسة من عمره إلى مهرجان في بورسعيد 23 يوليو 1967، وزار هُناك محطة الإذاعة المحلية، فكان أول ظهور إذاعي له حيثُ غنى النشيد الوطني المصري (بلادي بلادي). أعجب بصوته محافظ بورسعيد مما جعله يهديه قيثارة.

ولكن بعد نشوب حرب 1967 قامت السلطات المصرية بِجلاء سُكان محافظات القناة، واضطرت عائلة عمرو دياب إلى العودة الى مسقط راسه قرية سنهوت مركز منيا القمحبِمُحافظة الشرقية واستقرت هناك .

حصل على درجة البكالريوس في تخصص الموسيقى العربية من أكاديمية الفنون عام 1983، وبدأ حياته الغنائية في نفس العام .

تزوج عمرو دياب من شيرين رضا وأنجب منها طفلة تُدعى “نور”. ثم انفصلا وتزوج بأُخرى سعودية هي “زينة محمد عاشور” وأنجب مِنها توأم هُما عبد الله وكنزى وآخر بناته جنى التي رُزق بِها في النصف الثاني من عام 2002.

حققت ألبوماته مبيعات هائلة وتُرجمت كثيراً من أغانيه إلى عدد من اللغات أهمها الإنجليزية والروسية والكرواتية والبلغارية والتركية والألبانية والهندية،و اليونانية والفرنسيه، وتميز عمرو دياب بإدخاله آلات جديدة في موسيقاه وابتكار أنواع مختلفة من الأغاني عبر تاريخه.

حصل على جوائز عديدة خلال مشواره الفني، مِنها ورلد ميوزك أورد 7 مرات عن أعلى مبيعات في الشرق الأوسط أعوام 1998 و2002 و2007 و 2014. ومن الجدير ذكره أن العُمر الفني للفنان عمرو دياب يزيد عن 30 عاماً منذ ظهور أول ألبوم له “يا طريق” عام 1983 حتى ألبوم “معدى الناس”2017.

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.