رطبي بشرتك الجافة في الصيف بهذه الطريقة….

يعد فصل الصيف من أكثر الفصول أذي للبشرة خاصة البشرة الجافة، وذلك نتيجة لجفافها المستمر وارتفاع درجات الحرارة…

لذا تحتاج البشرة الي عناية خاصة في هذا التوقيت للحفاظ عليها من الجفاف والتشققات وعلامات تقدم العمر، و نقدم لكم في السطور التالية وصفة طبيعية تساهم في الحفاظ علي ترطيب البشرة بشكل طبيعي وهي كالتالي:

1. قومي بغلي ليتر من الماء في وعاء كبير، ثم أضيفي له ملعقة كبيرة من زبدة الشيا حتي تذوب في الماء تماما.

2. أضيفي ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من الشوفان المطحون إلي المزيج واتركيه يغلي قليلا.

3. اتركي المزيج ليبرد ثم احفظيه في وعاء نظيف لاستخدامه يوميا.

4. ضعي الماسك علي وجهك لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفي وجهك بالماء جيدا وجففيه بمنشفة نظيفة وجافة.

يفضل تطبيق الماسك يوميا علي البشرة قبل النوم ولا يفضل استخدامه في الصباح، كما ينصح بتطبيق واقي الشمس يوميا قبل الخروج من المنزل.

ويحتوي هذا الماسك علي العديد من الفوائد منها:

1. تنعم زبدة الشيا البشرة بشكل رائع ولذا فهي مثالية للبشرة الجافة، ويعود ذلك نظراً لاحتوائها على نسبةٍ عاليةٍ من الأحماض الدهنيّة المشبعة كحمض الستياريك وحمض الأوّليك، وكمية ضئيلة من حمض البالمتيك، وحمض اللينوليك، وهي من المواد الغنيّة بهذه الأحماض مقارنةً مع غيرها من المكونات الطبيعية الغنية بالدّهون النباتيّة المصدر.

2. يرطب زيت جوز الهند البشرة، ويحافظ على نضارتها ويعالج جفافها ليمنحها الترطيب الذي تحتاجه، وكما يعمل زيت جوز الهند على تجديد خلايا البشرة وذلك عبر إزالة الشّوائب والأوساخ المتراكمة وطبقة الجلدِ الميتِ من البشرة.

3. يحتوي الشوفان على مغذيات وألياف تشجع على تجديد خلايا أنسجة البشرة، كما يقلل من التأثير السلبي للجذور الحرة مما يعزز ضخ الأوكسجين على خلايا البشرة وفي الوقت نفسه تساعد العناصر الغذائية على منع ظهور علامات الشيخوخة والعيوب السابقة لأوانها مما ينمع ظهور علامات شيخوخة البشرة المبكرة.

 

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.