حيل بسيطة لخسارة الوزن في رمضان..

يحاول الكثيرين استغلال شهر رمضان ليتمكنوا من خسارة الوزن بشكل اجباري نظرا لامتناعهم عن تناول الطعام طوال اليوم بشكل اجباري…

إلا ان الكثيرين يفاجؤون بزيادة الوزن في هذا الشهر بالرغم من محاولاتهم في تقليل الطعام، لذا نقدم لكم بعض الحيل التي تساهم في خسارة الوزن بشكل أسرع ومن دون ارهاق.

1. مراقبة السعرات الحرارية

يلجأ الكثيرين إلي تقليل كميات الطعام التي يتناولونها دون النظر إلي كمية السعرات الحرارية الموجودة في وجباتهم، ويفاجأ الكثيرين في هذه الحالة بزيادة الوزن بالرغم من تقليل الكمية.

ويرجع ذلك لزيادة عدد السعرات الحرارية عن العدد الذي يحتاجه الجسم، لذا يفضل حساب عدد السعرات الحرارية وتناول أقل من 2000 سعر حراري طوال اليوم حتي اذا كانت الكميات كبيرة.

2. تناول أطعمة صحية في الإفطار

يجب الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والبروتين في الإفطار، لأن هذه الأطعمة تعمل على تثبيت نسبة السكر في الدم وتمنع الشعور بالجوع وبالتالي تحد من الإفراط في تناول الطعام.

3. المحافظة على رطوبة الجسم

من المهم جدا لإنقاص الوزن عدم جفاف الجسم، لذا يفضل تناول من 2 إلي 3 لترات في اليوم من الماء ويمكن حساب كمية الماء التي يتم تناولها من خلال حساب م3 مل من الماء لكل كيلو من الوزن.

كما يفضل تجنب تناول الأطعمة المملحة والمنبهات والمشروبات الغازية وتجنب الأطعمة المدرة للبول التي تسبب لك الجفاف لاحقا أثناء فترة الصيام.

كما ينصح بأخذ حمام بارد خلال اليوم، مع المكوث في مكان مكيف قدر الإمكان، وعدم ممارسة التمارين الرياضية المكثفة أثناء الصيام لأن العرق يفقد الجسم رطوبته المطلوبة.

4- التمارين الخفيفة

خلال شهر رمضان، يعتبر تناول كمية مناسبة من السعرات الحرارية هو كل ما عليك فعله لفقدان الوزن أو على الأقل الحفاظ عليه، لكن إذا كنت لا تقاوم الأطعمة الرمضانية الشهية، يتعين عليك القيام خلال النهار بأنشطة خفيفة للغاية تتراوح مدتها بين 15 إلى 45 دقيقة مثل المشي أو تنظيف المنزل وما إلى ذلك، مع الحرص على عدم فقدان كميات كبيرة من الماء أثناء الصيام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.