استخدمي الملح علي بشرتك للتخلص من المسامات الواسعة…

تعاني الكثير من الفتيات من مشكلة انتشار المسامات الواسعة علي بشرة الوجه، مما يعطي مظهرا غير محبب لدي الكثيرات…

وفي هذا الصدد، ينصح خبراء العناية بالبشرة باستخدام الملح للتخلص من هذه المشكلة، ويتم ذلك من خلال الوصفة التالية:

_ قومي بمزج ملعقة كبيرة من ملح الطعام مع ملعقة كبيرة من خل التفاح مع كوب كبير من الماء النقي، واحرصي علي اذابة الملح جيدا.

_ ضعي الخليط في عبوة رش، و قومي برش المزيج علي وجهك يوميا بعد تنظيفه جيدا، ويفضل ذلك في المساء أو قبل النوم مباشرة ليترك علي وجهك طوال الليل.

ولا تقتصر فوائد الملح علي تضييق مسامات الوجه فقط، بل له الكثير من الفوائد التي يقدمها موقع “بولد سكاي” وهي كالتالي:

1. الملح لتفتيح البشرة

الملح يحتوى على مكونات تجعله عامل تفتيح طبيعى للبشرة، فهو يساعدك على استعادة توهج وصحة خلايا بشرتك، ولاستخدامه امزجى القليل من الملح مع الماء بنسبة 2 إلى 1 وطبقى العجين على وجهك.
اتركى العجين على وجهك 30 ثانية ثم اغسلى وجهك بالماء، وتأكدى ألا تتركى الملح على بشرتك لوقت أطول لأن به صوديوم قد يتسبب فى حرق الجلد.
2. الملح لعلاج الطفح الجلدي
الملح غنى بكبريتات المغنيسيوم بالتالى يساعد فى علاج حكة الجلد ويهدئ الجلد، ولاستخدامه فى علاج الحكة امزجى كوب من الماء الساخن مع الملح فى وعاء واتركيه ليبرد، ثم ضعيه فى الثلاجة حتى يتجمد لمدة 20 دقيقة.
بمجرد أن يتجمد الخليط طبقيه على المنطقة المصابة واتركيه لمدة 30 دقيقة.
3. الملح لتطهير البشرة
للملح أيضا خصائص مطهرة لذا يمكن استخدامه كمطهر طبيعى للبشرة، حيث يساعد على تنظيف المسام وتحقيق التوازن فى إنتاج زيوت البشرة، ولاستخدامه كمطهر للبشرة اخلطى ملعقتين من الملح مع الماء الدافئ واتركيه يذوب ثم اغسلى وجهك به.
4. الملح للتخلص من الفطريات
يعد الملح واحدا من أفضل العناصر المضادة للبكتيريا، مما يجعله مثالى للتخلص من الفطريات الجلدية، ولاستخدامه للتخلص من الفطريات اخلطى نصف كوب من صودا الخبز والملح فى مياه الاستحمام وخذى حمام فى الماء وسيساعدك على التخلص من الفطريات مع مرور الوقت.
5. الملح لعلاج التهابات البشرة
يتميز الملح بخصائص مضادة للالتهابات، مما يجعله واحد من أفضل الطرق لعلاج عدوى الجلد، ولاستخدامه نضيف ملعقتين من ملح الطعام فى الماء الدافئ واستخدام قطعة قماش نظيفة لتطبيقه على الجلد المصاب ويمكن استخدامه أيضًا لتضميد جرح مفتوح.
قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.